الخدمات التي تقدمها رعاية الشباب لطلاب الكلية


المساعدات الإجتماعية التي تصرف لطلاب الكليه انتظام وانتساب الآتي :-
1.مساعدات لطلاب الإنتظام من صندوق التكافل الاجتماعي بالكليه تم صرف مبلغ 161400 جنية لعدد 1584 طالب وطالبه خلال العام 2009 /2010 .
2.مساعدات الطلاب الإنتساب الموجه من نسبة 5% المخصصة للإنتساب الموجه .

3.علاج الطلاب :-
?تحويل الطلاب المرضى الى الإداره الطبيه بمجمع الكليات بسبرباي ومتابعة علاجهم واتخاذ الاجراءات الماليه والاداريه اللازمه للحالات الخاصة سواء داخل مستشفى مبارك او خارج الجامعة مثل معهد ناصر – مستشفى عين شمس التخصصي – مستشفى جامعة الإسكندرية – مركز الكلى بالمنصوره – المعهد القومي للأورام وخلافه.

4.عمل اخلاءات طرف للطلاب الخريجين .
5.اصدار بون التغذية للطلاب المقيمين خارج مدينة طنطا .
6.إصدار خطابات التدريب بالبنوك والشركات ومتابعة تقارير الطلاب .


الأنشطة


لجنة الجوالة والخدمات العامة

وتتم ممارسة أنشطة هذه اللجنة من خلال خطة يتم وضعها قبل بداية العام الجامعى ويتضمن معسكر خدمة عامة, معسكر استقبال, معسكر إعداد واختيار عشيرة الجوالة, معسكر إعداد للدورة التجارية, المشاركة فى الدورة التجارية لكلية التجارة بالجامعات المصرية.

اللجنة الرياضية

وتتم ممارسة هذه الأنشطة من خلال مجمع للملاعب المفتوحة قامت الكلية بإنشائه ويشمل ملعب تنس وملعب مركب يضم كرة اليد وكرة السله وكرة الطائرة بالإضافة إلى ملعبين لكرة القدم الخماسية وتم تجهيز هذه الملاعب من خلال وجود مدرجات وبوابات وسور حديد, كما تم تزويدها بالإضاءة اللازمة بالإضافة إلى صالة للألعاب الرياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية الخاصة برفع الأثقال وكمال الأجسام واللياقة البدنية وتم تزويد هذه الصالات بالحمامات ودورات المياه والتهوية والإضاءة الصناعية لاستخدامها ليلاً.

اللجنة الاجتماعية والرحلات

وتشمل النشاط الاجتماعى من حيث إقامة مسابقات الشطرنج ومسابقات الطالب والطالبة المثالية وحملات التبرع بالدم بالإضافة إلى الرحلات الثقافية المختلفة .

اللجنة الثقافية

•مسابقة القرآن الكريم والأحادية النبوية الشريفة.

•مسابقة القصة القصيرة والشعر ومجلات الحائط .

• الندوات الدينية والثقافية.

•الإشتراك في المسابقات الثقافية من الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات .

 اللجنة الفنية

تهدف الى تنمية مواهب الطلاب واظهار الطاقات الشابة المحبة لكافة أنواع الفنون المسرحية :

 1.اشتراك فريق المسرح في الملتقى المسرحي الصيفي .

2.الإشتراك في لقاء شباب الجامعات .

3.اقامة معارض ومسابقات الفنون التشكيلية .

 4.الاشتراك في مختلف المسابقات على مستوى الجامعة وعلى مستوى جامعات مصر

 لجنة الأسر

وتهدف من خلال نشاطها السنوى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف مثل تنمية روح الأخوة والترابط بين الطلاب وإقامة المهرجانات والمسابقات الرياضية ودورى الأسر الثقافى والرياضى التى تنظمه إدارة رعاية الشباب بالجامعة. وكافة هذه التسهيلات تعتبر كافية بنسبة كبيرة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة وقد أسفرت هذه الأنشطة على حصول الكلية على عدد من الجوائز فى المسابقات المختلفة